القوات اليمنية تسيطر على "يختل" معقل الحوثي في المخا

لفت إلى أن السيطرة على القرية جرى بإسناد من مقاتلات التحالف العربي

لفت إلى أن السيطرة على القرية جرى بإسناد من مقاتلات التحالف العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-02-2017 الساعة 19:55
صنعاء - الخليج أونلاين


سيطرت القوات الحكومية و"المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، على معقل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بمديرية المخا (جنوب غرب)، على ساحل البحر الأحمر، بحسب مصدر بالمقاومة.

وقال المصدر، لوكالة الأناضول، إن الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على قرية يختل (10 كم شمال مدينة المخا) على ساحل البحر الأحمر، التابعة لمحافظة تعز.

وأضاف أن السيطرة على القرية التي تعد معقل الحوثيين وقوات صالح بالمديرية "يؤمّن مدينة المخا والقوات الحكومية في المنطقة من القصف بالصواريخ الباليستية".

ولفت إلى أن السيطرة على القرية جاءت "عقب هجوم خاطف جرى بإسناد من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والتي بدورها شنت عدة غارات على مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين".

وتابع: "سيطرنا على القرية ونحن الآن (الساعة 16:15 ت.غ) نمشط المواقع فيها، والمواقع المحيطة بها، بينما تجاوزت قوات أخرى شمال القرية، وتخوض الآن معارك ضد الحوثيين في أماكن قريبة".

وتأتي هذه التطورات العسكرية بعد ساعات من مقتل نائب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء أحمد اليافعي، خلال مشاركته في مواجهات مع الحوثيين بأطراف مديرية المخا.

وقبل نحو أسبوعين، سيطرت قوات هادي، على مدينة المخا بمساندة من قوات التحالف العربي، في حين واصلت التقدم لتحرير كامل المديرية من الحوثيين المسيطرين عليها منذ قرابة عامين، وذلك في إطار عملية أطلق عليها اسم "الرمح الذهبي"، بدأت 7 يناير/كانون الثاني الماضي، وتستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن (جنوباً) إلى المخا في تعز (غرباً).

مكة المكرمة