القوات اليمنية على بُعد 20 كيلومتراً من الحديدة

قوات دعم الشرعية في اليمن (أرشيفية)

قوات دعم الشرعية في اليمن (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 10:30
عدن - الخليج أونلاين


قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إن القوات اليمنية تتقدم نحو مدينة الحديدة غربي البلاد، وأضحت على بُعد 20 كيلومتراً منها.

جاء ذلك وفقاً لتصريحات المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين، نشرت تفاصيله وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال المالكي: "الجيش الوطني اليمني، بدعم من قوات التحالف، تقدَّم نحو القرى الواقعة على ساحل البحر، ولم يتبقَّ على الحديدة (تضم ميناء استراتيجياً يحمل الاسم نفسه) إلا ما يقرب من 20 كيلومتراً".

وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، قد أعلن في 14 مايو الجاري، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، باتجاه مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

اقرأ أيضاً:

من سقطرى إلى عدن.. احتلال الإمارات متواصل بسرّية

واعترف زعيم مليشيا الحوثي، عبد الملك الحوثي، مساء الأحد، بحدوث "خرق" في جبهة الحديدة.

وعلى صعيد ذي صلة، قال المالكي: إن "عدد الصواريخ الباليستية والمقذوفات التي أطلقها الحوثيون على المملكة (منذ اندلاع الحرب) بلغ 146 صاروخاً، و66307 مقذوفات".

وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع في محافظة تعز.

ويسيطر المسلحون الحوثيون، المتهمون بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وخلفت هذه الحرب جيشاً من الفقراء والأرامل والمرضى والمفقودين.

مكة المكرمة