القوة القطرية المشاركة في التحالف العربي تصل للدوحة

وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية يستقبل القوات الجوية القطرية العائدة

وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية يستقبل القوات الجوية القطرية العائدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 10:38
الدوحة - الخليج أونلاين


حظيت القوات الجوية القطرية العائدة من المشاركة في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي باليمن، الخميس، باستقبال رسمي من قِبل وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية وعدد من كبار القادة العسكريين.

جاءت عودة القوات القطرية، في أعقاب قطع السعودية والبحرين والإمارات، يوم الاثنين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة وطلبت من قطر سحب قواتها من قوات التحالف العربي.

وكانت دولة قطر قد أعلنت مشاركتها، منذ اللحظة الأولى، في جهود استعادة الشرعية باليمن والمشاركة إلى جانب دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في عملية الحزم، وبذلت جهوداً دبلوماسية وسياسية في هذا السياق.

وأرسلت الدوحة عشر طائرات مقاتلة شاركت في الموجة الأولى من الضربات الجوية لعملية "عاصفة الحزم" إلى جانب السعودية والإمارات والكويت والبحرين.

اقرأ أيضاً:

الغارديان: دول قد تكون متورطة في اختراق وكالة الأنباء القطرية

كما انضمت دفعة أولى من القوات القطرية -قوامها ألف جندي- إلى الجهود العربية باليمن في سبتمبر/أيلول 2015 عبر منفذ الوديعة، معزَّزة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة؛ استعداداً لعملية واسعة تستهدف استعادة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى من الحوثيين وحلفائهم.

كما تدخلت قوة قطرية ثانية التحقت بالقوات السعودية المنتشرة لحماية الشريط الحدودي الجنوبي من محاولات التسلل التي تقوم بها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأعلنت القوات المسلحة القطرية استشهاد عدد من جنودها العاملين ضمن قوات التحالف العربي.

وقد قامت القوات الجوية القطرية، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، بأكثر من ألفي ساعة طيران شاركت خلالها في قصف مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

كما أسهمت في نقل أكثر من 12 ألف طن من الإمدادات والعتاد إلى القوات السعودية ضمن قوات التحالف العربي، بحسب موقع "الجزيرة.نت".

مكة المكرمة