الكشف عن هوية منفذ هجوم لندن.. يحب الموسيقى ويشجع "المريخ"

مُنفذ هجوم البرلمان البريطاني سوداني الأصل.. وهذه قصته
الرابط المختصرhttp://cli.re/GK8Mrp

صالح خاطر درس في السودان قبل أن ينتقل إلى بريطانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-08-2018 الساعة 12:44
لندن - الخليج أونلاين

أفادت مصادر حكومية بريطانية بأن الرجل المحتجز للاشتباه في ارتكابه عملاً إرهابياً، بعد حادث اصطدام سيارة في منطقة "ويستمنستر" وسط لندن، اسمه صالح خاطر.

وبحسب ما ذكرته "بي بي سي"، اليوم الأربعاء، يحمل خاطر، الذي يبلغ 29 عاماً، الجنسية البريطانية، وهو أصلاً من السودان، وما زالت شرطة لندن تحقق معه.

ولا يُعتقد أن المشتبه فيه كان معروفاً لـ"إم آي 5" الاستخبارات البريطانية الداخلية، ولا لشرطة مكافحة الإرهاب، ولكنه كان معروفاً للشرطة المحلية.

وقالت الشرطة إنه لم يتعاون مع الضباط بعد القبض عليه، كما فتشت الشرطة منزلين في مدينة برمنغهام، ومبنى سكنياً بمنطقتي رادفورد، وآخر في آربورتورم بمدينة نوتنغهام أمس الثلاثاء.

ويُعتقد أنه سافر طوال الليل ليصل إلى وجهته، قبل أن يقف قبالة البرلمان وينتظر ساعة الذروة ليدهس راكبي دراجات كانوا ينتظرون عند إشارة المرور.

 

وأظهر ملفه على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، أنه يحب نجوم البوب مثل سيلين ديون وريهانا، ومغني الراب إيمينيم، بالإضافة إلى بعض المقاطع من الموسيقى السودانية.

وكانت كل منشوراته، على حسابه في فيسبوك، تتعلق بالموسيقى وبعض المساجد ومناظر طبيعية من الصحراء، كما أنه كان مشجعاً كبيراً لفريق المريخ السوداني.

 

صالح خاطر

وكان وزير الأمن البريطاني، بنوالاس، قال لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "إنه مواطن بريطاني جاء من دولة أخرى في الأصل، الواقعة يُنظر إليها في الوقت الراهن على أنها عمل إرهابي، ولم نؤكد ذلك بشكل تام حتى الآن".

وتسبب الهجوم في عدد من الإصابات غير الخطيرة، في حين تولت شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق.

وكانت المنطقة مسرحاً لهجوم إرهابي في مارس 2017، عندما اقتحم خالد مسعود حشوداً مستخدماً سيارة على جسر "وستمنستر"؛ ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وترك مسعود سيارته، ثم طعن وقتل أحد أفراد الشرطة قبل إطلاق النار عليه في فناء خارج البرلمان.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة