الكويتيون يختارون 10 مرشحين لانتخابات المجلس البلدي السبت

انتخابات المجلس البلدي تنطلق في الكويت السبت

انتخابات المجلس البلدي تنطلق في الكويت السبت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-05-2018 الساعة 12:19
الكويت - الخليج أونلاين


تنطلق في الكويت، غداً السبت، انتخابات المجلس البلدي، في فصلها التشريعي الـ12، حيث سيتوجه الكويتيون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 10 أعضاء للمجلس.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، ستجرى انتخابات أعضاء المجلس وفقاً لجداول الانتخابات النهائية لسنة 2017 الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس الأمة، وسيعتبر حكم هذه المادة وقتياً ينتهي بإجراء الانتخابات.

ويتوزع الناخبون والناخبات على 10 دوائر انتخابية، ويبلغ عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ناخباً؛ عدد الذكور منهم 248590، فيما يبلغ عدد الإناث 271577.

ولكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد من المرشحين في الدائرة المقيد بها.

اقرأ أيضاً :

"الأمة الكويتي" يجدد الثقة بوزيرَي النفط والشؤون الاجتماعية

وكانت الإدارة العامة لشؤون الانتخابات أغلقت، في 21 أبريل الماضي، باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي لعام 2018، بإجمالي 73 مرشحاً ومرشحة، بعد فتح باب الترشح لمدة 10 أيام متتالية.

وسيتوزع المرشحون في هذه الانتخابات على الدوائر الانتخابية العشر بواقع 4 مرشحين في الدائرة الأولى، و4 مرشحين في الثانية، و13 مرشحاً في الثالثة و17 مرشحاً في الرابعة.

وسجل في الدائرة الخامسة، 5 مرشحين، وفي السادسة تم تسجيل 7 مرشحين، والدائرة السابعة ترشح عنها 3 أشخاص بينهم سيدة واحدة، وترشح في الدائرة الثامنة 9 أشخاص، فيما كان نصيب الدائرة التاسعة 6 مرشحين، بينما قدم 5 مرشحين أوراق ترشحهم عن الدائرة العاشرة.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات بـ15 يوماً سيتم تعيين ستة أعضاء بمرسوم، وسيشترط في كل الأعضاء المنتخبين والمعينين توافر الشروط اللازمة لعضوية مجلس الأمة، على أن تتوافر في الأعضاء المعينين الشروط المنصوص عليها؛ وأهمها الحصول على مؤهل جامعي.

ويعتبر المجلس البلدي في الكويت واحداً من أهم عناصر تحقيق السياسات العامة للبلدية، لما يتمتع به من دور في رسم السياسات ووضع الخطط وتقرير المشروعات في كل ما يتعلق بمهام ومجالات نشاط البلدية العمراني والبيئي والصحي وغيره.

مكة المكرمة