الكويت.. اجتماع أمني وعسكري رفيع لـ"التعامل مع الأزمات"

اجتماع أمني في الكويت لمواجهة الأزمات

اجتماع أمني في الكويت لمواجهة الأزمات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 10:53
الكويت - الخليج أونلاين


طلب الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي، اليوم الجمعة، تعزيز التعاون الأمني الكويتي وتبادل الخبرات في مجال الأزمات، وذلك في أثناء ترؤسه لاجتماع رفيع ضم وزراء الدفاع والداخلية والأوقاف والعدل ورئيس جهاز الأمن الوطني، وكبار القيادات العسكرية في الدولة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الشيخ صباح الخالد شدد خلال الاجتماع على أهمية تفعيل التنسيق العسكري والأمني، وتعزيز التعاون بين الجيش والداخلية والحرس الوطني بما يكفل أمن الوطن والمواطن في ظل الظروف الراهنة التي تتسم بالدقة والحساسية.

ووضع الشيخ صباح الخالد المجتمعين في صورة جولته الأخيرة على عدد من الدول الإقليمية، وما يحدث على الساحتين العربية والإقليمية من تطورات أمنية، وكيفية التعامل معها على المستوى الداخلي تحسباً لأي طارئ.

ويأتي تصريح الشيخ صباح الخالد في سياق هاجس أمني لدول المنطقة، وإجراءات أمنية احترازية على مستوى القمة في الكويت وخليجياً، إذ عاد الشيخ محمد الخالد الصباح وزير الدفاع والداخلية من جدة بعد مشاركة في اجتماع استثنائي لوزراء الداخلية الخليجيين، على خلفية تطورات اليمن وبعض الأحداث الجارية في المنطقة.

مكة المكرمة