الكويت: الأخوة والمصير المشترك أساس علاقتنا بقطر

جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 08:51
الكويت - الخليج أونلاين


قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الأربعاء، إن العلاقات الكويتية القطرية مبنية على أسس قوية قوامها الأخوة والتاريخ والمصير المشترك.

وأعرب الشيخ صباح الخالد، في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في احتفال السفارة القطرية بالعيد الوطني، عن فخره بما حققته قطر من إنجازات خلال المدة القصيرة الماضية، حيث أصبحت ملتقى لدول العالم في جميع المجالات.

وأشار إلى قرب انعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في العاصمة القطرية الدوحة "لبحث كل ما يعزز ويعمق العلاقة بين الكويت ودولة قطر الشقيقة".

ورداً على سؤال عما أبلغه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات حول اعتزام أمريكا استخدام حق النقض (فيتو) ضد المشروع العربي المزمع تقديمه إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، قال الشيخ صباح الخالد إن الوفد العربي التقى، الثلاثاء، بوزيري خارجية فرنسا وأمريكا "ونحن بصدد تقييم كل الأفكار التي طرحت وبلورة موقف عربي منها بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال في فترة زمنية محددة".

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله، في تصريح مماثل، إن مناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لقطر "مناسبة عزيزة على دولة الكويت كما هي عزيزة على دولة قطر"، مستذكراً مواقف قطر الداعمة لدولة الكويت "في الأيام الصعبة التي مرت عليها عندما امتزج الدم القطري والكويتي".

وأضاف الجار الله إن ما حققته قطر من إنجازات منذ استقلالها إذ حرصت على بناء الإنسان وحصدت الكثير من النجاحات، معرباً عن تمنياته أن تتواصل مسيرة الإنجاز والنجاح تحت قيادة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

مكة المكرمة