الكويت: "التمييز" تؤيد إعدام المتهم الأول بتفجير مسجد الصادق

تفجير الصادق تسبب بمقتل 26 شخصاً

تفجير الصادق تسبب بمقتل 26 شخصاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 12:42
الكويت - الخليج أونلاين


أيدت محكمة التمييز الكويتية، الاثنين، الحكم بإعدام المتهم الأول في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق الذي تسبب بمقتل 26 شخصاً وإصابة نحو 230 آخرين العام الماضي.

ورفضت محكمة التمييز برئاسة المستشار سالم الخضير، الطعون المقدمة من النيابة العامة والمتهمين في حكم محكمة الاستئناف في القضية، وأيدت ذلك الحكم فيما قضى به من إعدام المتهم الأول في القضية عبد الرحمن صباح عيدان.

وكانت الدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف أيدت، خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حكم الإعدام المستأنف، فيما قضى به بشأن المتهم الأول، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وألغت (الاستئناف) الحكم المستأنف فيما قضى به بإعدام المتهم التاسع فهد فرج نصار محارب والقضاء مجدداً ببراءته من التهمة المسندة إليه (الإعدام) ومعاقبته بالحبس 15 عاماً عن التهمة المسندة إليه، وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

كما قضت المحكمة بتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم العاشر بالحبس خمس سنوات عن التهمة المسندة إليه، وتأييد الحكم المستأنف فيما قضى بشأن المتهمة الـ 13 وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة الـ 14 بالحبس خمس سنوات عما أسند إليها، وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وعدلت محكمة الاستئناف الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم الـ 17 بالحبس خمس سنوات عما أسند إليه والتأييد فيما عدا ذلك، إلى جانب تعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم الـ 18 بالحبس سنتين عما أسند إليه والتأييد فيما عدا ذلك.

وأيدت محكمة الاستئناف أيضاً الحكم المستأنف فيما قضى به بشأن المتهمة الـ 20 وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة الـ 21 بالحبس سنتين عن التهمة المسندة إليها والتأييد فيما عدا ذلك.

وكان مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة قد تعرض لتفجير إرهابي في 26 يونيو/ تموز 2015 خلال صلاة الجمعة في رمضان المبارك الماضي، نفذه الانتحاري فهد سليمان القباع- الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بالوفاة- وهو ما أدى إلى مقتل 26 شخصاً وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

مكة المكرمة