الكويت.. تأجيل النظر بقضية فساد و"خلية العبدلي" إلى يناير

قضية الفساد متهم فيها المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

قضية الفساد متهم فيها المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 10:43
الكويت - الخليج أونلاين


نظرت محكمة الجنايات الكويتية، أمس، بقضية الإضرار الجسيم بأموال الدولة، والمتهم فيها المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية فهد الرجعان، وشريكه الذي يعمل في قطاع الاستثمار في المؤسسة ذاتها، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 21 يناير/ كانون الثاني المقبل لإعلان المتهم الأول.

على صعيد آخر، حجزت محكمة الجنايات أمس، قضية "خلية العبدلي"، والمتهم فيها 25 مواطناً وإيراني، بالتعاون مع حزب الله اللبناني وإيران، للقيام بأعمال تخريبية في البلاد إلى جلسة 12 يناير/ كانون الثاني المقبل للحكم.

وتم القبض على الخلية منتصف أغسطس/ آب الماضي. وحوى مخزن الخلية على 19 ألف كغم ذخيرة متنوعة، و144 كغم متفجرات متنوعة من مادة TNT ومادة PE4 ومواد أخرى شديدة الانفجار. و65 سلاحاً متنوعاً، وثلاثة آر.بي.جي و204 قنابل يدوية، بالإضافة إلى صواعق كهربائية.

واعترف منسق الجناح السياسي للخلية، عن وجود خط بحري من إيران لتهريب الأسلحة للكويت، وذكر المتهمون في التحقيقات أن الأسلحة يتم إلقاؤها في البحر؛ ومن ثم يتم الوصول إليها عن طريق الإحداثيات، ونقلها عبر قوارب خشبية، وأن الأسلحة المخبأة أكبر بكثير من الأسلحة التي تم العثور عليها مؤخراً.

مكة المكرمة