الكويت تجدد ثناءها على تمسك قطر بحل أزمة الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gnBEB9
الجار الله: قطر لم تحرق مراكب العودة للمصالحة

الجار الله: قطر لم تحرق مراكب العودة للمصالحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-12-2018 الساعة 08:50

جددت الكويت ثناءها على موقف دولة قطر المتمسك بالحوار من أجل حل الأزمة الخليجية المتواصلة منذ عام ونصف، وسط تعنّت دول الحصار: السعودية والإمارات والبحرين.

ونفى نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، أمس السبت، أن تكون قطر قد أعطت ظهرها للمصالحة الخليجية، مؤكداً أن الدوحة "لم تحرق مراكب العودة إلى المصالحة على الإطلاق، ولن تحرقها".

وقال في ردٍّ على سؤال للصحفيين حول رؤية الدوحة للمصالحة: "إن المشاركة القطرية (في القمة الخليجية) كانت محل ترحيب من قبل كل دول مجلس التعاون"، مضيفاً أن أجواء القمة "كانت إيجابية وتحمل مؤشرات لاحتواء الخلاف مستقبلاً".

وغاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن القمة الخليجية التي عقدت، الأحد الماضي، بالرياض، وترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، سلطان المريخي، وفد بلاده بالقمة الخليجية.

والأزمة الخليجية التي بدأت بحصار قطر ومقاطعتها متواصلة منذ نحو عام ونصف، ولم تنجح وساطات محلية ولا إقليمية في حلّها، وسط تعنّت موقف الدول المحاصِرة.

وأمس السبت، قال وزير خارجية رومانيا، تيودور فيوريل، إن الاتحاد الأوروبي يعمل على تنظيم مؤتمر قد يساعد في حل الأزمة، وذلك خلال منتدى الدوحة المنعقد في قطر.

وترفض قطر المسّ بسيادتها، وتؤكّد مراراً أنها مع الحل في إطار الحوار، وهو موقف أثنى عليه مراقبون للشأن الخليجي، وقالوا إنه يأتي في إطار حرص الدوحة على الحل.

الجدير ذكره أن الكويت حملت على عاتقها حل الأزمة الخليجية منذ بدئها في 5 يونيو 2017، لكن تعنت دول الحصار حال دون تحقيق أي تقدّم.

مكة المكرمة