الكويت تحكم بإعدام إيرانيين قتلا أحد أفراد الأسرة الحاكمة

غرمت المحكمة مواطنَين بتهمة بيع سلاح ناري للمتهمين

غرمت المحكمة مواطنَين بتهمة بيع سلاح ناري للمتهمين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-05-2017 الساعة 08:46
الكويت - الخليج أونلاين


قضت محكمة الجنايات الكويتية بإعدام شخصين يحملان الجنسية الإيرانية بعد إدانتهما بقتل شيخ من الأسرة الحاكمة في البلاد وخادمة إندونيسية وكويتي.

وبحسب ما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، "قضت محكمة الجنايات الكويتية بإعدام إيرانيين شنقاً كانا يعملان طباخَين لدى أحد أبناء الأسرة الحاكمة؛ وذلك لإقدامهما على قتل كفيلهما".

كما قضت المحكمة بتغريم مواطنَين بتهمة بيع سلاح ناري للمتهمَين لم يكن مرخصاً، وفق الصحيفة.

وتعود القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث عُثر على شيخ من أبناء الأسرة الحاكمة وكويتي سبعيني وإندونيسية مقتولين في منطقة سلوى بمحافظة حولي (جنوبي العاصمة).

وقالت مصادر قضائية لوكالة الأناضول، إن الحكم أولي وبإمكان المتهمين استئنافه أمام محكمة الاستئناف الكويتية.

وأضافت المصادر أن المحكمة قضت بتغريم مواطنين كويتيين اثنين مبلغ 200 دينار (640 دولاراً أمريكياً)؛ لاتهامهما بتزويد المتهم الأول بسلاح غير مرخص ارتكب به جريمته، وحيازة ذخائر عيار 9 ملم بغير ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

اقرأ أيضاً:

"الخط والمسابح".. معرض تركي للفنون الإسلامية في الدوحة

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية في نوفمبر/تشرين الثاني أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على إيرانيَّين؛ يدعى الأول "محمد عبد الرضا نواصري"، مواليد 1976 ويعمل طباخاً لدى صاحب المنزل الذي وقعت فيه الجريمة والمتهم الثاني يدعى "علي محمد البوغبيش"، مواليد 1985.

وأضافت أن التحريات كشفت أن الأول كبل الضحايا من الأيدي والأرجل تمهيداً لإتمام الجريمة، والثاني هو من قتلهم بواسطة مسدس، بعد أن وضع الاثنان معاً سيناريو الجريمة.

وأوضحت الإدارة في ملابسات الجريمة أنه في يوم الواقعة كان المتهم الأول موجوداً في الشقة واتصل بصديقه المتهم الثاني لتنفيذ الخطة التي اتفقا عليها مسبقاً، وذلك بعد أن حددا التوقيت المناسب لتنفيذ الجريمة، وسرقة مبلغٍ قدره 276 ألف دينار كويتي (883 ألف دولار).

مكة المكرمة