الكويت تمنع سفر "متطرفين تائبين" لحمايتهم من الإرهاب

سيتم الاستعانة بأطباء واختصاصيين نفسيين لتأهيل المتطرفين

سيتم الاستعانة بأطباء واختصاصيين نفسيين لتأهيل المتطرفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 09:24
الكويت - الخليج أونلاين


كشفت مصادر كويتية مطّلعة أن وزارتي الأوقاف والداخلية تنسقان لمنع من تعتبرهم "متطرفين تائبين" من السفر؛ خشية انخراطهم مرة أخرى مع الجماعات الإرهابية.

وأوضحت المصادر لصحيفة القبس الكويتية، في عددها الصادر اليوم السبت، أن الأوقاف زودت الداخلية بعدد من أسماء "المتطرفين" الذين تم تأهيلهم ودمجهم في المجتمع سابقاً، على أن يتم إقرار آلية لحمايتهم وتقييم مدى تجاوبهم للتأهيل الذي تلقوه.

ولفتت إلى أن الأوقاف "تعتزم الاستفادة أيضاً من المتطرفين السابقين، وإدخالهم في الوثيقة التي أعدتها لمواجهة الإرهاب والتطرف، والاستفادة من أهم الأسباب التي واجهتهم لردعها".

وقالت المصادر إن الأوقاف "ستستعين بأطباء واختصاصيين نفسيين لتأهيل المتطرفين ودراسة أوضاعهم الاجتماعية عن كثب، فضلاً عن غرس مفاهيم الوسطية والاعتدال والتفكير القويم؛ لحمايتهم من أي أفكار متطرفة تحت مسمى الجهاد".

وتسعى الكويت ودول الخليج إلى محاربة الفكر المتطرف لدى شبابها، ومنع انخراطهم في جماعات تصفها بـ"الإرهابية" مثل تنظيم "الدولة"، الذي يضم بين صفوفه العديد من الكويتيين والخليجيين حسبما يؤكد المسؤولون.

وتعرضت الكويت لعدد من العمليات الإرهابية، كان أبرزها تفجير انتحاري بمسجد الصادق في يونيو/حزيران الماضي، راح ضحيته 27 قتيلاً و227 جريحاً، وتبنى تنظيم "الدولة" الحادث.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً