الكويت.. ضغط نيابي لإقصاء وزراء من مناصبهم

مجلس الأمة استجوب عدداً من الوزراء خلال العطلة الصيفية

مجلس الأمة استجوب عدداً من الوزراء خلال العطلة الصيفية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-09-2017 الساعة 10:05
الكويت - الخليج أونلاين


بدأ عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي (النواب) بتكثيف الضغط على الحكومة؛ بهدف إقصاء بعض الوزراء من التشكيلة الوزارية قبل انطلاق دور الانعقاد المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة القبس المحلية، الأحد، فإن مصادر نيابية، لم تسمها، كشفت أن إعلان استجواب أكثر من وزير خلال العطلة الصيفية يستهدف إيصال رسالة واضحة بعدم قبول استمرار هؤلاء الوزراء في الحكومة خلال المرحلة المقبلة.

وفي المقابل، فإن إعلان بعض النواب دفعة الاستجوابات لم يلاق استحسان آخرين، ما دعاهم إلى إيصال رسالة برفض دعم الاستجوابات المقدمة في الفترة المقبلة ما لم يكن هناك تنسيق نيابي كبير، يهدف إلى بلوغ الهدف من الاستجواب بإزاحة بعض الوزراء.

اقرأ أيضاً :

فرح واستجمام.. العيد في الخليج فسحة للعرب والأجانب

وقالت المصادر إن نواباً يعولون على الضغط الشعبي في إنجاح الاستجوابات التي ستقدم، أسوة باستجواب وزير الإعلام والشباب السابق، الشيخ سلمان الحمود، مشيرة إلى أن الحكومة وأدت هذا التوجه بعد ظهور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، هند الصبيح، في وسائل الإعلام، وردها على التساؤلات والشبهات التي روج لها البعض خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر أن مجموعة من النواب من الذين كانوا يدعمون استجواب الحمود في السابق، طالبوا بعدم التسرع في تقديم استجواب الصبيح مع بداية دور الانعقاد المقبل، موضحين أنهم لن يكونوا من ضمن المعلنين عن طرح الثقة قبل سماع طرح الوزيرة والمستجوبين.

مكة المكرمة