المؤبد لعسكريين تركيين في أول حكم بقضية الانقلاب

النيابة وجهت للمتهمين تهمة انتهاك دستور البلاد

النيابة وجهت للمتهمين تهمة انتهاك دستور البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-01-2017 الساعة 21:23
إسطنبول - الخليج أونلاين


في أول حكم بقضية محاولة الانقلاب بتركيا، قضت محكمة الجزاء الثانية في ولاية أرضروم بوسط البلاد، الخميس، بالسجن المؤبد على اثنين من العسكريين المشاركين في المحاولة الفاشلة التي جرت منتصف يوليو/تموز من العام الماضي.

وشمل الحكم كلاً من: العقيد الركن السابق مراد كوجاك، والذي كان يشغل منصب قائد قيادة قوات الدرك (الجندرمة) قبل المحاولة الانقلابية الفاشلة في ولاية أرضروم، والرائد الركن السابق مراد يلماز، مدير شعبة العمليات الأمنية في الولاية نفسها، بحسب وكالة الأناضول.

اقرأ أيضاً :

أنقرة تكشف تفاصيل جديدة تتعلق بمحاولة اغتيال أردوغان

وخلال المحاكمة رفض المتهمان كل التهم الموجهة إليهما، في حين طلبت النيابة العامة إنزال أقصى العقوبات بحقهما. ووجهت للمتهمين تهمة "انتهاك دستور البلاد"، وقضت المحكمة على كليهما بالسجن المؤبد.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة تقول الحكومة إنها "نفذتها عناصر محدودة من الجيش، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية".

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ وتوجه المواطنون نحو مجلس النواب ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أدى إلى إفشال المخطط الانقلابي.

مكة المكرمة