المخلافي: صاروخ الحوثيين على الرياض مؤشر لعدم سعيهم للسلام

وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي

وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 08:33
صنعاء - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، السبت، إن إطلاق جماعة الحوثيين صاروخاً باليستياً نحو الأراضي السعودية، يوم زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، "مؤشر واضح أنها لا تسعى للسلام ولا تؤمن به".

والجمعة، أعلن التحالف العربي اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، في منطقة غير مأهولة بالسكان، قرب العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح المخلافي، خلال استقباله في السفارة اليمنية بالرياض مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ستيوارت جونز، أن "الحوثيين يحاصرون المدن اليمنية، ويعتدون على المملكة العربية السعودية، ويهددون الملاحة الدولية في باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

اقرأ أيضاً :

الرياض.. صفقات دفاعية أمريكية للتصدي لإيران

وأكد المخلافي، بحسب وكالة "سبأ"، أن "الحكومة اليمنية التي كانت ولا تزال تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام، إسماعيل ولد الشيخ، لم تغير موقفها الهادف لتحقيق سلام كامل يستعيد الدولة وينهي معاناة الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها".

وعبّر المسؤول اليمني عن تفاؤل حكومته بـ"الموقف القوي والواضح للإدارة الأمريكية الجديدة الرافض للتدخلات الإيرانية في اليمن، والداعم لجهود القيادة الشرعية والحكومة اليمنية من أجل استعادة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه".

وبدأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارة رسمية للسعودية، السبت، تستمر يومين، يجري خلالها مباحثات رسمية مع عدد من المسؤولين السعوديين، ونظرائهم من عدة دول عربية وإسلامية.

مكة المكرمة