المدعي العام السعودي يطالب بالإعدام لـ"خلية التجسس الإيرانية"

وجه الادعاء العام تهم التجسس وتقديم معلومات لجهات أجنبية لخلية الـ32

وجه الادعاء العام تهم التجسس وتقديم معلومات لجهات أجنبية لخلية الـ32

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-02-2016 الساعة 17:50
الرياض- الخليج أونلاين


شهدت الجلسة الثانية من محاكمة خلية التجسس الإيرانية المعروفة بخلية الـ32، مطالبة الادعاء العام بإدانة أول 16 عضواً في الخلية، والحكم عليهم بالإعدام.

وشملت الأحكام المقترحة من الادعاء، كذلك، على بعض المتهمين الـ16 تطبيق الحد الأعلى من عقوبتي السجن والغرامة، حسبما أفادت صحيفة الوطن السعودية، الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالمحكمة قولها إن مطالبة الادعاء العام بالحكم بالقتل لن تقتصر على المتهمين الـ16؛ إذ من المتوقع أن تشهد الجلستان القادمتان من المحاكمة اليوم وغداً، مطالبة الادعاء العام بالحكم بقتل عدد آخر من أعضاء الخلية، الذين من المقرر عرض ثمانية منهم اليوم لتسلم لائحة التهم الموجهة بحقهم، في حين تستكمل المحكمة الجزائية المتخصصة تسليم لوائح التهم لآخر ثمانية من أعضاء الخلية غداً.

ووجه الادعاء العام للمتهمين الـ16 الذين يشكلون نصف عدد أعضاء الخلية، التي تضم 30 سعودياً وإيرانياً وأفغانياً، جملة من التهم؛ أبرزها تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية، وتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة، ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع، والسعي لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في البلاد، والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة.

مكة المكرمة