المرصد: تنظيم الدولة أعدم 19 مدنياً بينهم طفلان شرق سوريا

خطف التنظيم 3 مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري

خطف التنظيم 3 مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-05-2017 الساعة 20:22
دمشق - الخليج أونلاين


أعدم تنظيم الدولة، الجمعة، 19 مدنياً بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور شرقي البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وتسلل عناصر التنظيم، بحسب المرصد، إلى قرية جزرة البوشمس في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، حيث "عمدوا إلى إعدام المدنيين الـ19، وبينهم طفلان وامرأتان، بإطلاق الرصاص في الرأس، كما أضرموا النيران بعدد من الجثث" قبل أن ينسحبوا فجر اليوم.

وخطف مسلحو التنظيم، بحسب المرصد، "ثلاثة مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري" التابع لقوات سوريا الديمقراطية (تحالف فصائل عربية وكردية يقود عملية عسكرية واسعة لطرد المسلحين من الرقة).

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية في مارس/آذار الماضي على قرية جزرة البوشمس، بعدما كانت دخلت قبل أشهر إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، التي لا تزال قوات تنظيم الدولة تسيطر على معظمها.

اقرأ أيضاً :

بعد كتيبته الفارسية.. هل يغزو "داعش" إيران أم يستمر بتحالف سري؟

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية منذ دخولها محافظة دير الزور من السيطرة على عدد من القرى في الريف الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، وذلك في إطار معركتها لطرد مسلحي التنظيم من معقلهم الأبرز في سوريا.

وتنفذ هذه القوات، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، هذه الحملة العسكرية منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وباتت حالياً على بعد أربعة كيلومترات من شمال وشمال شرق المدينة.

مكة المكرمة