المعارضة السورية تبحث مؤتمر أستانة بالدوحة وتطلب دعم قطر

ستبحث المعارضة السورية مع المسؤولين القطريين مؤتمر الآستانة

ستبحث المعارضة السورية مع المسؤولين القطريين مؤتمر الآستانة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-01-2017 الساعة 17:37
إسطنبول - الخليج أونلاين (خاص)


يزور وفد من المعارضة السورية برئاسة أنس العبدة، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، ورئيس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن الائتلاف، جواد أبو حطب، الثلاثاء، العاصمة القطرية الدوحة.

زيارة المعارضة السورية إلى الدوحة هي الأولى منذ دخول وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة حيز التنفيذ في الثلاثين من الشهر الماضي، والذي تم التوصل إليه برعاية روسية - تركية.

وسيلتقي وفد المعارضة السورية خلال الزيارة رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية، بالإضافة إلى أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال حسين البكري، الأمين العام للحكومة السورية المؤقتة، إن المعارضة السورية سوف تبحث مع المسؤولين القطريين آخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة السورية.

اقرأ أيضاً:

أربعة أسباب لسقوط حلب.. تعرف عليها

وأوضح البكري في حديث لـ "الخليج أونلاين" أنه سيتم مناقشة الدعم القطري في المجالات الإنسانية والإغاثية، ولمؤسسات المعارضة السورية السياسية.

كما ستبحث المعارضة السورية مع المسؤولين القطريين، بحسب البكري، مؤتمر آستانة حول التسوية السياسية في سوريا، والذي من المفترض أن ينطلق خلال الشهر الجاري، بدعوة من أنقرة وموسكو، كبديل من مفاوضات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة، والتي أقر الجانبان الروسي والتركي رسمياً بفشلها.

جدير بالإشارة أن دولة قطر تعتبر من أبرز الدول الداعمة للثورة السورية، وفصائل المعارضة في وجه نظام بشار الأسد، وأكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الشهر الماضي، أن بلاده ستواصل تسليح فصائل المعارضة، حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده.

مكة المكرمة