المغرب يعلن اعتقال 11 شخصاً بتهمة الانتماء لـ"داعش"

من بين الموقوفين العقل المدبر للشبكة وأحد شركائه

من بين الموقوفين العقل المدبر للشبكة وأحد شركائه

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-10-2017 الساعة 15:19
الرباط - الخليج أونلاين


اعتقلت وزارة الداخلية المغربية، السبت، 11 شخصاً للاشتباه بانتمائهم لخلية تتبع تظيم الدولة، تنشط في 8 مدن شمال ووسط البلاد.

وقالت الوزارة في بيان: إن "المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية) تمكّن، على ضوء معلومات استخبارية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية".

وأوضح البيان أن الخلية "تتكوّن من 11 عنصراً موالين لداعش، ينشطون بمدن فاس، ومكناس، وخريبكة، والدار البيضاء، وزاوية الشيخ، وسيدي بنور، ودمنات، وسيدي حرازم".

اقرأ أيضاً :

حافلات تنقل عناصر "داعش" خارج الرقة.. والتحالف: المعركة صعبة

وأضاف: إن "أعضاء الخلية خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة، كانت ستستهدف مواقع حساسة، بإيعاز من منسقين بأحد فروع داعش".

وأفادت الداخلية في بيانها أن "من بين الموقوفين العقل المدبّر للشبكة الإرهابية وأحد شركائه، وقد أُلقي القبض عليهما بمدينة فاس".

وتم خلال العملية ضبط "3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية وافرة من الذخيرة الحية، وأسطوانات غاز بوتان صغيرة الحجم، وقنابل مسيلة للدموع، وكمية كبيرة من السوائل المشبوهة والمواد الكيماوية يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأسلاك كهربائية ومسامير وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، و4 أسطوانات لإطفاء الحرائق، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى عدة معدات كهربائية، وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، ومجموعة من الأصفاد البلاستيكية، ومبالغ مالية" بحسب البيان.

مكة المكرمة