المغردون لنصر الله: القدس لا تمر بالزبداني.. وإليك الخريطة

المغردون استعانوا بعشرات الصور والكاريكاتيرات للسخرية من تصريحات نصر الله

المغردون استعانوا بعشرات الصور والكاريكاتيرات للسخرية من تصريحات نصر الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-07-2015 الساعة 23:21
بيروت - الخليج أونلاين


ردّ مغردون سوريون وعرب على تصريحات زعيم مليشيا حزب الله الشيعي اللبناني، حسن نصر الله، والتي قال فيها إن الطريق إلى القدس يمر من الزبداني وحلب والقلمون.

ودشن المغردون وسماً بعنوان #القدس_لا_تمر_بالزبداني، تفاعل عبره الآلاف مساء اليوم الجمعة، رفضاً لتصريحات نصر الله الذي تقاتل مليشياته إلى جانب قوات الأسد في أكثر من جبهة منذ أربع سنوات، أبرزها حالياً جبهة الزبداني التي دشن فيها مؤخراً معركة كبرى على عدة محاور، ومنيت فيها قواته بخسائر بشرية فادحة.

وقال نصر الله: "لا يمكن أن تكون مع فلسطين إلا إذا كنت مع إيران"، زاعماً أن الطريق لتحرير القدس "تمر بمناطق سورية عديدة أبرزها القلمون، والسويداء، والزبداني، والحسكة".

جاء ذلك في كلمة له، ألقاها اليوم الجمعة، عبر شاشة كبيرة، خلال احتفال أقامه الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، بمناسبة "يوم القدس العالمي" الذي تدعو له إيران كل عام في آخر جمعة من رمضان.

وبدأت مليشيات حزب الله قبل نحو أسبوع، بالتعاون مع قوات نظام الأسد بمعركة أطلقوا عليها اسم "الحسم"، حشدوا لها حشوداً غير مسبوقة بالمنطقة، مع دعم بالطيران الحربي، وشهدت الزبداني إلقاء عشرات البراميل المتفجرة يومياً منذ انطلاق المعركة، فيما تصدى الثوار لهم ضمن معركة أطلقوا عليها "البركان الثائر".

وغرد "رابح" قائلاً: "من فتح القدس الشريف هو الخليفة عمر بن الخطاب الذي يكرهونه ومن ثم صلاح الدين الأيوبي الذي يكرهونه أيضاً إلا أن #القدس_لا_تمر_بالزبداني".

ونشر "رابح"على سبيل التهكم، خريطة تظهر "الطريق" الذي ينبغي على نصر الله وحزبه العبور به لو أراد الوصول إلى القدس المحتلة.

وخاطب سميح" العرب قائلاً: "إن أردتم أيها العرب تحرير القدس فمروا من طهران وطريق #دجال_المقاومة" في إشارة إلى زعيم مليشيا حزب الله حسن نصر الله".

ووافق مغرد آخر يكتب باسم "واحد من الناس" قائلاً: "إن كان طريق الإيرانيين وأتباعهم للقدس يمر على جماجم العرب، فيجب أن يبدأ العرب طريقهم للقدس من إيران على غرار مبدئهم!"، على حد قوله.

وأضاف ساخراً: "يجب أن يستعينوا بـGoogle Earth ليعرفوا الطريق جيداً.. هذا إن كانوا يملكون الجرأة على ذلك!"

بدوره، قال شاب فلسطيني اسمه فارس: "كفلسطيني إذا حزب الله وبشار بدهم يحرروا القدس على حساب أطفال سوريا، خليها لليهودي أشرف".

واعتبرت المغردة "لارا صقر"، أن المشروع الإيراني هو ما يمر بالزبداني والقلمون وحلب، وجونية، لا القدس.

أما أبو جابر الشيخ، القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، إحدى أبرز القوى المقاتلة في سوريا فقد شبه هجوم حزب الله على الزبداني بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ويبدو، أنه لن يكون ممكناً الوصول إلى القدس الشريف المحتلة، ما دام الطريق يتحول ويتكيف مع صراعات حلف "المقاومة والممانعة" التي يأمر بها المرشد الأعلى في إيران، فتارة يمر في بغداد وأخرى في الفلوجة، وتارة من حلب وأخرى من القصير وتالية في الزبداني، وربما غداً -وما أدرانا- من مكة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: إطلاق الصاروخ "فالكون 9" الذي يحمل القمر الصناعي القطري "سهيل 2" من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي