المفوضية الأوروبية تدعو لتعزيز حماية حدود الاتحاد

خصص الاتحاد الأوروبي مبلغ 108 ملايين يورو كمساعدات لبلغاريا

خصص الاتحاد الأوروبي مبلغ 108 ملايين يورو كمساعدات لبلغاريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-09-2016 الساعة 09:05
براتيسلافا - الخليج أونلاين


دعا رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إلى تعزيز الحماية الأمنية لحدود دول الاتحاد الأوروبي، لمكافحة الهجرة غير القانونية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مقتضب، عقده يونكر مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، عقب القمة الأوروبية غير الرسمية، في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، الجمعة.

وطالب يونكر، بإرسال 200 عنصر من حرس الحدود إلى بلغاريا، وتخصيص ميزانية مالية لإرسال 50 مركبة لحراسة الحدود البلغارية، مبينا أنَّ الأخيرة تشهد أزمة تهريب بشر حقيقية على حدودها مع تركيا، قائلاً: "هذه الأزمة ليست أزمة بلغارية فحسب؛ بل أزمة أوروبية في الوقت نفسه".

وكشف يونكر عن تخصيص الاتحاد الأوروبي مبلغ 108 ملايين يورو كمساعدات لبلغاريا، من أجل مجابهة أزمة المهاجرين غير القانونيين، عن طريق تأمين حدودها، مبينا أنَّ الاتحاد خطط لرفع قيمة المساعدات حتى 160 مليون يورو، بناء على احتياجات الحكومة البلغارية.

وتعد المفوضية الأوروبية، التي يرأسها جان كلود يونكر، منذ يونيو/حزيران 2014، الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، ويحظى بعضويتها ممثل عن كل دولة في الاتحاد (28 دولة).

وفي 18 مارس/آذار 2016، توصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه 4 أبريل/ نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

مكة المكرمة