المقاومة اليمنية تسيطر على معسكر استراتيجي شرقي صنعاء

سيطر الحوثيون على هذا المعسكر عام 2014

سيطر الحوثيون على هذا المعسكر عام 2014

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-02-2016 الساعة 16:58
صنعاء - الخليج أونلاين


سيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الاثنين، على معسكر استراتيجي في "نهم" أولى مديريات صنعاء، بعد معارك وصفت بـ"العنيفة" مع الحوثيين، وفق مصدر عسكري.

وأفاد مصدر مقرب من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، أن هذه القوات سيطرت على معسكر "فرضة نهم"، الذي عده "مفتاحاً لأية معركة قادمة لتحرير صنعاء".

وأشار إلى أن السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة بين الطرفين، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وبغطاء من طيران التحالف العربي، الداعم لقوات هادي، التي كانت قد سيطرت خلال اليومين الماضيين على على جبل " قَروْد" في مديرية نهم شرقي صنعاء، الذي يطل على "فرضة نهم".

وتزامنت المعارك التي لم يتبين على الفور معرفة هل أسفرت عن خسائر بشرية أم لا، مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف، في سماء العاصمة.

ويكون الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالسيطرة على "فرضة نهم" والسلسلة الجبلية المتاخمة له، قد نقلا المعركة رسمياً من مأرب (شرق)، والجوف (شمال)، إلى "نهم" أولى مديريات صنعاء، وقاموا بقطع إمدادات الحوثيين القادمة من العاصمة باتجاه مأرب التي استمرت فيها المعارك قرابة عشرة أشهر.

وسيطر الحوثيون على هذا المعسكر الذي كان يحمل اسم "اللواء الثاني مشاة جبلي" عام 2014، بالتزامن مع اجتياحهم لصنعاء في سبتمبر/أيلول من العام نفسه.

مكة المكرمة