الملك سلمان: اجتثاث الإرهاب يحتاج تعاون المجتمع الدولي

الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 22:09
الرياض - الخليج أونلاين


أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن إدانته الشديدة للهجوم الذي وقع في محيط البرلمان البريطاني، مؤكداً وقوف بلاده بكل إمكانياتها إلى جانب الحكومة البريطانية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه العاهل السعودي برئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الخميس، وأعرب خلاله عن تعازيه في ضحايا الهجوم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان أكد خلال الاتصال "استنكار المملكة وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية". وأشار "إلى وقوف المملكة مع بريطانيا بكل إمكانياتها".

اقرأ أيضاً

عنوان الخبر

العاهل السعودي أكد أيضاً أن "هذه الأعمال الإرهابية تؤكد الحاجة إلى تعاون المجتمع الدولي، لاجتثاث ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه".

وكان 4 أشخاص، بينهم المهاجم، قتلوا وأصيب نحو 20 جريحاً، الأربعاء، في هجوم استهدف محيط البرلمان البريطاني، بحسب الشرطة البريطانية.

وفي وقت سابق الخميس، قالت الشرطة البريطانية إن منفذ الهجوم الذي وقع بمحيط البرلمان هو خالد مسعود، وإنه من مواليد مدينة كنت البريطانية.

الإعلان عن هوية المنفذ جاء بعد ساعات من تبني تنظيم الدولة المسؤولية عن الهجوم، حيث قال بيان للتنظيم، نشرته وكالة أعماق، إن منفذ الهجوم "جندي للدولة الإسلامية، نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف".

مكة المكرمة