الملك سلمان: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية واجبنا

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 14:38
الرياض - الخليج أونلاين


قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، إن تعزيز قيم الارتباط والوطنية والانتماء، والحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب الواجبات، مؤكداً أن مكانة كل أمة تقاس بمقدار اعتزازها بقيمها وهويتها.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل السعودي لضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، من الأدباء والمفكرين في قصر اليمامة بالرياض، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

أضاف: "إن هذا المهرجان معلم إشعاع ثقافي سعودي يجمع أبناء الوطن ومناطقه بتنوع تراثها وفنونها في صورة حضارية تعزز قيم الارتباط والوطنية والانتماء".

وألقى الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي، محمد بشاري، كلمة ضيوف المهرجان وعبر فيها عن امتنانه وامتنان المشاركين في المهرجان، وشكرهم للملك سلمان بن عبد العزيز؛ "لما يقدمه خدمة للثقافة الإسلامية الأصيلة والدعوة القويمة".

اقرأ أيضاً

الملك سلمان يفتتح "الجنادرية".. وعاهل البحرين: نموذج خليجي راقٍ

وكان العاهل السعودي قد افتتح الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، يوم الأربعاء الماضي، بحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

والمهرجان يُنظم في قرية متكاملة شمال شرقي الرياض، تحمل اسم الجنادرية، وتضم الموروث الثقافي والمادي للإنسان السعودي، والأدوات التي كان يستخدمها في بيئته منذ عقود.

ويهدف المهرجان لتأكيد القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ، "لتصور البطولات الإسلامية، وتسترجع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف".

مكة المكرمة