الملك سلمان سيزور مصر أبريل المقبل

يأتي الإعلان عن الزيارة في ظل الحديث عن استعداد سعودي لتدخل عسكري بري في سوريا

يأتي الإعلان عن الزيارة في ظل الحديث عن استعداد سعودي لتدخل عسكري بري في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-02-2016 الساعة 17:55
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدولة العربية، أحمد القطان، اليوم الخميس، أن "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيزور مصر، في 4 أبريل/نيسان المقبل".

وفي بيان نقلته "الأناضول"، أوضح القطان أن "الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومةً وشعباً، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كل المجالات".

ويأتي الإعلان عن الزيارة في ظل الحديث عن استعداد سعودي لتدخل عسكري بري في سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة"، وسعي من المملكة في أن يكون التدخل بمشاركة قوات عربية وإسلامية.

وتعد مصر عضواً مؤسساً في "التحالف الإسلامي العسكري"، الذي أُعلن عنه في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بقيادة المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى "محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أياً كان مذهبه وتسميته" بحسب بيان إعلان التحالف.

وفي 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وقّع البلدان اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيق مشترك لتنفيذ "إعلان القاهرة"، الذي صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، إلى مصر، 30 يوليو/ تموز من العام نفسه.

وتضمن نص "إعلان القاهرة" عدداً من المحاور؛ بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار في مجالات الطاقة والربط الكهربائي، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

مكة المكرمة