الملك سلمان لترامب: نتمنى أن يحقق فوزكم استقرار العالم

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-11-2016 الساعة 15:15
الرياض - الخليج أونلاين


هنئأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب؛ بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأكد الملك، في اتصال هاتفي أجراه مع ترامب، "تطلّع المملكة إلى تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والعمل معاً لما يحقق السلم والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط والعالم".

وكان العاهل السعودي بعث ببرقية تهنئة لترامب، الأربعاء، وقال فيها: "يسرني أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة السعودية، وباسمنا، أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لكم، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق التقدم والازدهار، متمنين لكم التوفيق والسداد في مهامكم بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع".

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أشاد العاهل السعودي بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في جميع المجالات بما يحقق مصلحة البلدين.

وبعث كذلك ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان، برقيات تهنئة لدونالد ترامب؛ بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة.

اقرأ أيضاً :

لماذا يعد ترامب أخطر رئيس بتاريخ أمريكا؟

وعبّر خلالها للرئيس الذي فاز في الانتخابات، التي أجريب الثلاثاء، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالنجاح، والمزيد من الرقي للشعب الأمريكي.

وفاجأ المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، الرأي العام العالمي بفوزه بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيساً للولايات المتحدة، الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفاً للديمقراطي باراك أوباما.

وخالف ترامب كل التوقعات، وحصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتاً للفوز بمنصب الرئاسة الأمريكية.

مكة المكرمة