الملك سلمان مخاطباً الإعلاميين: مجلسي مفتوح لكم

جانب من الاستقبال

جانب من الاستقبال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 17:11
الرياض - الخليج أونلاين


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة اليوم، وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، وعدداً من كبار المثقفين، ورؤساء تحرير الصحف والكتاب، والإعلاميين.

وقال في كلمة وجهها للحضور: "يسرني أن أكون معكم في هذا اليوم ونحن والحمد لله مجتمع متماسك، ومثقفونا وإعلاميونا وكل العاملين في كل مكان الحمد لله إخوة متحابون متعاونون على الحق والتقوى".

وأضاف: "منطلقنا واحد شعب ودولة، وأحب أن أقول لكم يا إخوان نحن نتحمل المسؤولية الآن، وولي العهد وأبناؤنا معي في تحمل المسؤولية، ورحم الله من أهدى إلي عيوبي، والإعلام أي شيء ترون له أهميته فأهلاً وسهلاً، التلفون مفتوح والأذن مفتوحة والمجالس مفتوحة وأقول مرة ثانية أرحب بكم وأحييكم".

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: "نحن في بلد الإسلام والمسلمين، بلدنا قبلة المسلمين، لذلك يجب أن يكون إعلامنا دائماً كما نحن سائرون على نهج الكتاب والسنة الذي قامت عليه هذه الدولة، والذي هو أساس اتجاه كل مسلم في العالم خمس مرات لمكة المكرمة، مهبط الوحي ومنطلق الرسالة ومدينة رسول الله ولذلك أهمية أن يكون مثقفونا على خلفية وهم كذلك إن شاء الله، على خلفية كاملة بأهمية هذا البلد هذه أهميته الكبرى".

وأكد على أن "المملكة تشكل الجزء الأكبر من الجزيرة العربية، وهي منطلق العرب وبالتالي المنطلق للكتاب والسنة، وأقول دائماً وأكررها يكفي العرب عزاً أن يكون القرآن نزل على نبي عربي في أرض عربية بلغة عربية، هذه نعمة كبرى ولكنها مسؤولية أكبر علينا، يجب أن نربي شبابنا وأبناءنا وبناتنا أن يعرفوا ويتأكدوا ما هي أهمية بلدهم".

وحضر الاستقبال الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

مكة المكرمة