الملك سلمان: نتعاون مع العرب والمسلمين "للدفاع عن بلدانهم"

العاهل السعودي: مستعدون للدفاع عن البلاد العربية والإسلامية

العاهل السعودي: مستعدون للدفاع عن البلاد العربية والإسلامية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 17:51
الرياض - الخليج أونلاين


قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن بلاده تتعاون مع العرب والمسلمين للدفاع عن بلدانهم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف العاهل السعودي، خلال استقبال ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، الأحد: "من حقنا الدفاع عن أنفسنا، ولا نتدخل في شؤون الآخرين"، داعياً من أسماهم "الآخرين" إلى "عدم التدخل في شؤون المملكة والدول العربية".

وتابع: "نحن مستعدون أن نتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء، في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم"، مشدداً على أنه "يجب أن يكون هناك تعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى تشعر شعوبنا بالنعمة التي هي فيها".

تصريحات العاهل السعودي تأتي بعد أيام من إعلان السعودية استعدادها للتدخل البري في سوريا ضد تنظيم "الدولة"، والذي جاء على لسان المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، حيث قال: "إن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا"، الأمر الذي سارعت الولايات المتحدة الأمريكية للترحيب به.

كما تأتي تصريحات الملك سلمان، بعد ساعات من إعلان الإمارات استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم "الدولة"، شرط مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية فيها.

مكة المكرمة