الملك سلمان يصل سلطنة بروناي في إطار جولته الآسيوية

أكد الملك سلمان خلال زيارته أهمية الحوار بين أتباع الأديان

أكد الملك سلمان خلال زيارته أهمية الحوار بين أتباع الأديان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 08:20
جاكرتا - الخليج أونلاين


وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت إلى مملكة بروناي، في إطار جولته الآسيوية، بعد أن اختتم زيارة إلى إندونيسيا استمرت أربعة أيام.

وكان في وداعه في مطار حليم الدولي في جاكرتا عدة مسؤولين، منهم نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، الدكتور محمد يوسف كالا، ووزير الشؤون الدينية، لقمان حكيم سيف الدين، ووزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، وكبار المسؤولين الإندونيسيين.

وعقب مغادرته بعث الملك سلمان برقية شكر للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، نشرتها وكالة (واس) السعودية، جاء فيها: "يسعدنا ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن نبعث لفخامتكم وللشعب الإندونيسي بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حسن الاستقبال وكرم الضيافة".

اقرأ أيضاً :

قطر والإمارات.. حرية اقتصادية تتوجهما ضمن الـ30 الكبار عالمياً

وتابعت الرسالة: "لقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة اللقاء بفخامتكم، وبحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، انطلاقاً من حرصنا على تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين، والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويحقق تطلعات شعبينا الشقيقين، ويخدم الأمن والسلم الدوليين".

وكان العاهل السعودي دعا، مساء الجمعة، خلال استقباله الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وشخصيات دينية في إندونيسيا، إلى محاربة الغلو والتطرف في جميع الأديان والثقافات.

وأكد الملك سلمان أهمية العمل والتواصل والحوار بين أتباع الأديان والثقافات من أجل تعزيز مبادئ التسامح، ولفت إلى أن الأديان تسعى لحماية حقوق الإنسان وسعادته.

مكة المكرمة