الملك سلمان يلقي خطاباً حول سياسات الرياض الداخلية والخارجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bMjDV

الملك سلمان سيتحدث عن سياسة بلاده الداخلية والخارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 22:49
الرياض - الخليج أونلاين

يلقي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز،  الاثنين، خطاباً مطولاً خلال افتتاح أعمال السنة الـ3 من الدورة الـ7 لمجلس الشورى، سيتناول أهم مبادى سياسة المملكة الداخلية والخارجية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في بيان أصدرته اليوم الأحد: إن خادم الحرمين الشريفين يفتتح، غداً الاثنين، "أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، حيث يلقي خطاباً يتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية".

وأوضح رئيس الشورى السعودي، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في تصريح صحفي، أن الملك سلمان سيلقي خطاباً سنوياً وفق ما تقتضي المادة الـ14 من نظام المجلس.

واعتبر آل الشيخ أن السعودية "أصبحت مثالاً يحتذى في تحقيق النمو الشامل، من خلال رؤية المملكة 2030 وما تضمنته من خطط طموحة تهدف لبناء المواطن السعودي وتعزز إسهامه التنموي"، بحسب تعبيره.

ويأتي خطاب الملك سلمان في الوقت الذي تواجه فيه السعودية، ضغوطاً دولية واسعة النطاق؛ على خلفية ملفات عدة أبرزها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في مقر قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر، والعملية العسكرية المستمرة للتحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن، التي تستمر، حسب التقارير الإعلامية، بحصد أرواح المدنيين بضرباته الجوية.

مكة المكرمة