الملك عبد الله: الأردن خط الدفاع لدول الخليج

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 22:58
عمان- الخليج أونلاين


قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن بلاده خط دفاع لدول الخليج العربي، وإنها تدعم الائتلاف الإقليمي والدولي في مواجهة التنظيمات "الإرهابية".

وأضاف الملك عبد الله لدى لقائه رؤساء السلطات الدستورية الثلاث (التنفيذية والقضائية والتشريعية)، اليوم الثلاثاء: إن "الأردن خط الدفاع لدول الخليج العربية وخط دفاع عن أمته العربية وقضاياها".

وفيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية للأردن، أشار إلى أن "مواقف الأردن كانت وما تزال ثابتة وراسخة في مواجهة الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم"، مؤكداً في الوقت ذاته على "قدرة بلاده واستعدادها لمواجهة مختلف التحديات وتجاوزها".

وأوضح أن الأردن يسعى لدعم دول الجوار حفاظاً على كل مكوناتها، مؤكداً أن المملكة "تدعم الائتلاف الإقليمي والدولي وتقيم البدائل للمساهمة والمساعدة في محاربة هذه التنظيمات الإرهابية".

وحول الوضع في سوريا، أشار إلى أن "موقف بلاده الذي يؤكد أن الحل للأزمة السورية هو حل سياسي شامل ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا وتماسك شعبها وبما يحول دون انزلاقها إلى سيناريو الدولة الفاشلة"، حسب تعبيره.

أما عن الشأن العراقي قال: إن "الأردن يقف إلى جانب العراق وتحقيق أمنه واستقراره، ويشجع جميع القوى السياسية العراقية على الانخراط في عملية سياسية شاملة، تشركهم في عملية صنع القرار وتعزز وحدة الشعب العراقي ووفاقه الوطني".

يُذكر أن محكمة أردنية، وجهت في وقت سابق تهمة التحريض على تقويض نظام الحكم، لعضو في جماعة الإخوان المسلمين اعتقلته السلطات بعد أقل من 24 ساعة من توجيه الاتهام ذاته للقيادي في الجماعة محمد سعيد أبو جعفر واعتقاله.

مكة المكرمة