المنامة: أمن الخليج العربي 1 يمثل أعلى درجات التعاون الخليجي

زار وزير داخلية البحرين مركز القيادة والسيطرة للتمرين

زار وزير داخلية البحرين مركز القيادة والسيطرة للتمرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-11-2016 الساعة 09:57
المنامة - الخليج أونلاين


شدد وزير داخلية البحرين، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، على أن وجود شرطة خليجية مسلحة في موقع واحد، وعملها بشكل مشترك لتنفيذ مهمة أمنية مشتركة في مكافحة الإرهاب؛ يعد أعلى درجات التعاون الأمني، في إشارة إلى تمرين أمن الخليج العربي 1.

ونوه الوزير، بحسب صحيفة "الخليج" البحرينية، بأن "التحدي يتمثل في وجود إجراءات عمل وعمليات موحدة، وهو ما نسعى إليه من خلال تنفيذ تمرين أمني خليجي مشترك، حيث إن وجود قوة مشتركة تعمل في موقف واحد من شأنه توحيد إجراءاتنا في العمل".

وكان الوزير البحريني، بوصفه قائد التمرين الأمني المشترك، زار الخميس، مركز القيادة والسيطرة للتمرين، وشاهد مراحل التنفيذ والأداء الميداني الذي يعكس الجاهزية العالية، والكفاءة في التعامل مع جميع الظروف والمستجدات الأمنية.

كما شاهد جانباً من التمارين الميدانية التي تنفذها قوات دول مجلس التعاون المشاركة، وتجري بحسب ما هو مخطط له في إطار التمرين الأمني المشترك لأمن الخليج العربي 1.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. عوائل الموصل الهاربة تحفر قبورها في الصحراء

وأشار إلى أن واقعية التمرين تأتي من تقييم الأداء، وتحكيم الفرضيات الأمنية التي يتضمنها، وكذلك مراجعة الإجراءات، مؤكداً في الوقت نفسه أن التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون قائم ومستمر، مبيناً أن الأجهزة الأمنية على اتصال يومي لمتابعة الجريمة العابرة للحدود بكل أشكالها.

مكة المكرمة