المنامة: الاتحاد الخليجي هدف لا مناص عنه

رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-11-2016 الساعة 17:52
المنامة - الخليج أونلاين


اعتبر رئيس الوزراء البحريني، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، أن الاتحاد الخليجي هو الهدف الذي "لا مناص عنه"، مؤكداً أن القمة الخليجية المقبلة ستركز على تقوية البيت الخليجي.

وشدد آل خليفة على أن الاتحاد الخليجي بات "ضرورة تفرضها المرحلة لما تموج به من تحديات أمنية واقتصادية وأخطار جسيمة، لا يمكن مواجهتها إلا بتقوية التعاون والانتقال به لمرحلة الاتحاد"، حسبما نقلت عنه "الإخبارية" السعودية.

وأضاف قائلاً، خلال استقباله، الأحد، عدداً من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية والأجنبية: "إن القمة الخليجية المقبلة في البحرين ستكون فاعلة يقيناً على صعيد التعاون بما يقوي البيت الخليجي ويزيد تماسكه".

اقرأ أيضاً :

جميس كومي مدير إف بي آي.. بين مطرقة حزبه وسندان الديمقراطية

ودعا رئيس الوزراء البحريني إلى الحفاظ على وحدة الموقف العربي والتعاون المشترك؛ لمواجهة التداعيات الخطيرة التي تمر بالمنطقة، وتبديد المخاوف التي تلوح في الأفق من جراء هذه التداعيات ومخاطرها.

وشدد خليفة بن سلمان على أنه "لا مناص من اتفاق الدول العربية والإسلامية على وحدة الموقف، والعمل المشترك تجاه المخاطر والتحديات".

وأشار إلى أن "الأخطار التي تحدق بالأمة كثيرة وكبيرة، وما لم يكن قبالها تعاون وتنسيق عربي قوي، ستكون آثارها سلبية على صعيد أمن المنطقة واستقرارها".

مكة المكرمة