المنامة تطلق الأمريكيين الأربعة "على ذمة استكمال التحقيقات"

الموقوفون دخلوا البلاد في 11-12 فبراير

الموقوفون دخلوا البلاد في 11-12 فبراير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 16:33
المنامة - الخليج أونلاين


قرر القضاء البحريني، الثلاثاء، إخلاء سبيل الصحافيين الأمريكيين الأربعة، الذين تم إيقافهم الأحد على ذمة التحقيق جنوب المنامة، وذلك "على ذمة استكمال التحقيقات"، متهماً إياهم بالمشاركة في تجمع "غير مشروع بقصد ارتكاب جرائم والإخلال بالأمن".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عن رئيس نيابة محافظة العاصمة، نواف العوضي، قوله: إن "النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من شرطة محافظة العاصمة مفاده إلقاء قوات الأمن القبض على أربعة أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية من بينهم فتاة، وذلك لدى مشاركتهم مجموعة من العناصر التخريبية لدى قيامهم بأعمال شغب وتخريب بمنطقة سترة".

وأضاف أن النيابة أبلغت السفارة الأمريكية "بالقبض على المتهمين وقامت باستجوابهم وحضور محاميهم، ووجهت إليهم تهمة الاشتراك في تجمهر غير مشروع بقصد ارتكاب جرائم والإخلال بالأمن العام، وتعريض وسائل المواصلات للخطر". مؤكداً أن النيابة "أمرت بإخلاء سبيلهم على ذمة استكمال التحقيقات".

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن، الاثنين، أن الموقوفين دخلوا البلاد في 11-12 فبراير/ شباط، وأنهم "قدموا معلومات مغلوطة، وادعوا أنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن "بعض المقبوض عليهم، قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة، بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالاً مخالفة للقانون".

مكة المكرمة