الموصل.. تحرير مبنى التلفزيون و"داعش" يسحب عوائله

تم تحرير منطقة الشلالات

تم تحرير منطقة الشلالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-11-2016 الساعة 16:56
الموصل - الخليج أونلاين (خاص)


أكد مصدر من داخل مدينة الموصل، شمالي العراق، الثلاثاء، أن جهاز مكافحة الإرهاب أصبح على بعد خطوات من تحرير حي الكرامة في قلب الموصل من الجهة الشرقية، بعد سيطرته على مجمع ومبنى الإذاعة والتلفزيون، قبل أن يعلن مصدر في العمليات المشتركة إيقاف المعارك مؤقتاً؛ بسبب عاصفة رملية على المدينة.

وقال المصدر لـ "الخليج أونلاين"، إن نزوحاً داخلياً قد بدأ من المناطق التي تقع أمام تقدم القوات العراقية في أحياء الكرامة، والقدس، والميثاق، والانتصار، وسومر، ودوميز، وفلسطين، إلا أنه كشف عن أن غالبية النازحين هم عوائل تنظيم الدولة.

كما أعلن علي الفريجي، قائد محور شمال الموصل، في تصريح صحفي، أن "الفرقة 16 في الجيش العراقي تمكنت من تحرير منطقة الشلالات، وقرية الأغاوات شمالي الموصل، إلى جانب استعادة مدينة دجلة ستي السياحية (مدينة ألعاب في المحور الشمالي)".

اقرأ أيضاً :

كيف حوّل "داعش" هتاف ملاعب وتكبيرات مساجد الخليج لعويل ودماء؟

وبدأ جهاز مكافحة الإرهاب، يوم الاثنين، هجومه على حي الكرامة، بعد أن حررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تتبع الجيش) منطقة كوكجلي خلال أقل من ساعتين، بحسب مصدر عسكري.

وأضاف النقيب في الجيش، نبهان الجبوري، لوكالة الأناضول: إن "قوات الجيش تمكنت من تحرير قريتي خويتلة وشهرزاد التابعتين لناحة برطلة، على بعد نحو 15 كيلومتراً شرق الموصل".

وانطلقت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل فجر يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وهي الكبرى منذ اجتياح "داعش"، شمالي وغربي البلاد، وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

مكة المكرمة