"النصرة" تسيطر على "المساكن" بالشيخ مسكين في درعا

"النصرة" تهزم النظام بالشيخ مسكين (أرشيفية)

"النصرة" تهزم النظام بالشيخ مسكين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 10:01
دمشق - الخليج أونلاين


أعلنت جبهة النصرة، اليوم الاثنين، سيطرتها على مساكن الضباط في مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية بدرعا جنوبي سوريا.

وشنّت الجبهة، الأحد، هجوماً على المساكن العسكرية بعمليتين لمقاتلين في صفوفها؛ فجر الأول نفسه بسيارة مفخخة، بينما ركن الثاني السيارة في المنطقة وفجرها عن بعد.

وقالت شبكة "شام" الإخبارية إن مقاتلي جبهة النصرة بسطوا سيطرتهم تماماً على مساكن الضباط، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة على أطراف المدينة لإحكام السيطرة على محيطها، مشيرة إلى أن الحي الشرقي يشهد اشتباكات من ورود معلومات أن السيطرة عليه من عدمها.

وفي محافظة حلب شمالي سوريا قتل نحو أربعين مقاتلاً من الثوار، وقوات النظام، والمليشيات الشيعية العربية والآسيوية المساندة له، بعد اشتباكات عنيفة دامت 16 ساعة في منطقة "البريج" و"مناشر البريج" في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

وهز انفجار ضخم، اليوم الاثنين، مدينة حلب ناجم عن تفجير نفق أسفل منطقة (مسجد السلطانية) وسط أنباء مؤكدة، استناداً لناشطين، عن وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية لها. وتبع الانفجار اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام والمليشيات الشيعية.

وكانت قوات النظام والمليشيات المساندة بدأت فجر اليوم عملية عسكرية واسعة في محيط مدينة حلب تحت اسم (قوس قزح) تهدف إلى إحكام طوق عسكري حول مدينة حلب.

مكة المكرمة