النيابة الكويتية: 26 متهماً بينهم 4 نساء بتفجير "الصادق"

العسعوسي: تم حبسهم احتياطياً لمدة 10 أيام وتجديد حبسهم

العسعوسي: تم حبسهم احتياطياً لمدة 10 أيام وتجديد حبسهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 22:19
الكويت - الخليج أونلاين


أكد النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، أن النيابة العامة تواصل التحقيقات في تفجير مسجد الإمام الصادق على مدار 24 ساعة، وستنتهي من هذه القضية بأسرع من المتوقع لتقديم الجناة إلى العدالة وتوقيع الجزاءات القانونية بحقهم.

وقال النائب العام إن عدد المتهمين بلغ 26؛ بينهم 4 نساء، وتم حبسهم احتياطياً لمدة 10 أيام، وتجديد حبسهم، كما أنه تم سؤال كل المتهمين.

وأشار العسعوسي في تصريح للصحافة المحلية إلى أن هناك "متهمين خارج البلاد، ويشاركون حالياً في القتال مع داعش، وتم التعرف عليهم، كما تم إسناد اتهامات لأقارب بعضهم في الكويت، ووضعنا أسماءهم ضمن المتهمين؛ وذلك لثبوت مشاركتهم في التفجير الذي وقع في المسجد".

على صعيد متصل، أكد مصدر مطلع أن النيابة العامة حققت مع 100 شخص خلال أسبوع من التفجير (متهمين، مصابين، خبراء متفجرات)، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن النيابة تتعامل مع قضية استثنائية، وأنها شارفت على الانتهاء من التحقيق.

وقال المصدر لصحيفة محلية، إن من المتهمين كويتيين وسعوديين و"بدون"، لافتاً إلى أن الاتهامات التي أُسندت إلى النساء تتمثل في إخفاء أدلة ضد المتهمين، وهو ما يعتبر شراكة في الجريمة.

وأشار إلى أن الاتهامات التي وُجهت إلى المتهمين تتمثل في ثلاثة قوانين: أمن الدولة ومفرقعات وقانون الجزاء.

مكة المكرمة