الهلال الأحمر القطري ينظم مزاداً خيرياً لإعادة إعمار غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 09:19
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن الهلال الأحمر القطري أنه سينظم مزاداً خيرياً ضمن حملة "نصرة غزة" بالتعاون مع تلفزيون قطر وقناة الريان يوم الجمعة المقبل.

وأفادت جريدة الراية القطرية أن المزاد سيكون في الحي الثقافي "كتارا" وبحضور العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومشاركة مجموعة كبيرة من الداعمين والرعاة من مختلف مؤسسات الدولة، ومن بينهم مجموعة الفردان، ومجموعة الجيدة، ومؤسسة الوجبة.

وأشارت الجريدة إلى أن ريع هذا المزاد سوف يخصص لدعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة، وبناء وتأهيل ما تهدم من منازل ومدارس ومساجد ومستشفيات، وإعادة ما توقف عن العمل من مرافق وخدمات في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وتتضمن فقرات المزاد عرض مجموعة متنوعة من السيارات والدراجات النارية موديل 2014 و2013 للمزايدة عليها بين المشاركين، ومن ضمنها 14 سيارة فارهة من أشهر الماركات العالمية مثل مازيراتي ولامبورجيني وفيراري وبنتلي وماكلارين وجاجوار وبي إم دبليو وشيفروليه كامارو وميني كوبر، وثلاث دراجات نارية حديثة من طراز دوكاتي، بالإضافة إلى معروضات نفيسة لا تقدر بمال وهي عبارة عن ثلاث قطع كاملة من كسوة الكعبة المشرفة المطرزة بخيوط الذهب.

ويشترط في المشارك ألا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يسدد مبلغاً قدره 50.000 ريال قطري كتأمين ابتدائي لدخول المزاد، ويتم استرداد هذا المبلغ بالنسبة لمن لم يرس عليه المزاد.

وأوضحت الجريدة أن من يرس عليه المزاد لشراء أحد المعروضات، يحتسب مبلغ التأمين كجزء من القيمة التي انتهت إليها المزايدة، على أن يتم سداد الجزء المتبقي من المبلغ النهائي في غضون 72 ساعة من المزاد، وفي حال التأخر عن السداد بعد هذه المدة، فإن قيمة التأمين تعتبر غير قابلة للاسترداد.

يأتي هذا المزاد في إطار الحملة الإنسانية التي أطلقها الهلال قبل أكثر من شهرين من أجل دعم سكان قطاع غزة الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي، الذي تسبب في سقوط 2120 شهيداً معظمهم من المدنيين، بينهم 260 سيدة و577 طفلاً، وإصابة 10.854 جريحاً بينهم 3307 أطفال، واستشهاد طبيبين وإصابة 42 شخصاً من فرق الإسعاف في أثناء تأدية عملهم الإنساني، وهدم 17.200 منزل، ونزوح قرابة 500 ألف شخص، أي ما يفوق ربع سكان القطاع.

وعقب انتهاء العدوان، انتقلت حملة "نصرة غزة" من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة إعادة الإعمار، فقد شرع مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة في أعمال إعادة الإعمار واستكمال المشروعات التي كانت فرق الهلال تباشر تنفيذها قبيل الأزمة، بالإضافة إلى حصر الأضرار الكلية والجزئية التي لحقت ببعض المشروعات المنتهية بالفعل وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح من أجل إصلاحها وإعادة تأهيلها لخدمة أبناء القطاع.

وسبق أن نظم الهلال الأحمر القطري من أجل نصرة غزة، مهرجاناً فنياً في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الماضي بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومجموعة من المؤسسات الخيرية والإعلامية للتضامن مع غزة.

وشهد المهرجان العديد من الفقرات الثقافية والعروض الفنية والإنشادية بمشاركة نخبة من الفنانين والمنشدين والشعراء من قطر وفلسطين والسعودية، وسط حضور جماهيري غفير من جنسيات مختلفة تعبيراً عن دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش المهرجان تم إطلاق حملة لجمع التبرعات من أجل إغاثة أهالي غزة، وقد لقيت هذه الحملة تفاعلاً كبيراً من الأفراد والمؤسسات في قطر، حيث تجاوزت حصيلة التبرعات 150 مليون ريال.

مكة المكرمة