اليمن.. التحالف يقصف الحوثيين بتعز بعد اختراقهم للهدنة

خرق الحوثيون الهدنة الإنسانية بقصفهم أحياء المنصورة وبئر أحمد

خرق الحوثيون الهدنة الإنسانية بقصفهم أحياء المنصورة وبئر أحمد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-07-2015 الساعة 10:12
صنعاء- الخليج أونلاين


زعم سكان محليون باليمن أن "طيران التحالف العربي حلق بكثافة"، فجر السبت، فوق سماء مدينة تعز، بعد أكثر من ساعة على سريان الهدنة الإنسانية في البلاد.

وقال شهود عيان: إن "الطيران شن غارة على رتلٍ عسكريٍ للحوثيين في جبل الزنوج قام بخرق الهدنة وحاول التقدم إلى مواقع المقاومة في جبل جرة الاستراتيجي وسط تعز".

وأفاد مراسل الأناضول أن "اشتباكات اندلعت بعد الهدنة في جبهة الضباب جنوبي غرب تعز، وأن المجلس العسكري التابع للمقاومة الشعبية اتهم الحوثيين بخرقها وقصف مواقع المقاومة بالقذائف من جهة اللواء 35 الذي يسيطرون عليه".

وفي سياق متصل، أوضح سكان محليون في مدينة عدن، لمراسل وكالة الأناضول، أن "الحوثيين قاموا بخرق الهدنة وقصفوا بقذائف الهاون أحياء المنصورة وبئر أحمد".

ولم يصدر أي من طرفي الأزمة اليمنية أى بيان رسمي حول تلك التطورات إلى الآن، لا سيما أنها جاءت بعد سريان هدنة إنسانية في البلاد.

وبعد منتصف ليل الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن اليمنية.

وتستمر الهدنة حتى أواخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، أول من أمس الخميس، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

وكان سكان محليون قد أعربوا، في وقت سابق، عن تخوفهم من أن تتواصل المعارك في ظل الهدنة التي دعت لها الأمم المتحدة، خصوصاً أن الهدنة السابقة (أعلنتها قوات التحالف العربي في 12 مايو/ أيار الماضي) تم خرقها من قبل الحوثيين بعد ساعات من سريانها.

مكة المكرمة