اليمن.. هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aV1xb

أحمد عبيد بن دغر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 21:32
عدن - الخليج أونلاين

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الاثنين، رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وأحاله إلى التحقيق، كما قرر  تعيين معين عبد الملك، رئيساً لمجلس الوزراء.

وأرجع بيان لرئاسة الجمهورية إقالة بن دغر لـ"الإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته، وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصاً انهيار العملة المحلية، ولفشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة، وما أصاب أبناء المهرة جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة".

 

وشهدت محافظة المهرة اليمنية فيضانات بفعل الإعصار الذي ضربها، ما أدى لتضرر منازل المواطنين بشكل كبير.

وقالت مصادر محلية إن الخط الرابط بين اليمن وسلطنة عمان مقطوع بسبب تدفق مياه السيول بغزارة، وسط عجز الحكومة عن مواجهة أزمة الفيضانات.

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014، كما كثرت التظاهرات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ عام 2015، القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، وتسببت هذه الحرب بمشاكل عديدة لليمنيين؛ حيث قتل وتشرد الملايين، فضلاً عن ملايين من الفقراء والأرامل والأيتام خلفتهم الحرب.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب