اليونان تعترض طائرة أمريكية بمنطقة تحطم الطائرة المصرية

المقاتلات اليونانية اعترضت الطائرة التي ضلت طريقها خلال رحلة من ألمانيا للكويت

المقاتلات اليونانية اعترضت الطائرة التي ضلت طريقها خلال رحلة من ألمانيا للكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-05-2016 الساعة 12:40
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلنت وسائل إعلام يونانية اعتراض طائرات تابعة لسلاح الجو اليوناني طائرة أمريكية تابعة لشركة دلتا إيرلاينز، بعد أن ضلت طريقها في المجال الجوي فوق البحر المتوسط، خلال رحلة لها من ألمانيا إلى الكويت.

وجاءت عملية الاعتراض بعد ساعات قليلة من تحطم الطائرة المصرية فوق البحر المتوسط.

ووفق وسائل الإعلام اليونانية فإن غموضاً يكتنف الطائرة الأمريكية، إذ إن الطائرتين الحربيتين اليونانيتين طلبتا من الطيارين التعريف عن نفسيهما أكثر من مرة، إلا أنهما لم يستجيبا.

وتواصل طواقم البحث عملها، وتجوب المنطقة لجمع المزيد من حطام رحلة مصر للطيران رقم 804، ومن بينها الصندوقان الأسودان للطائرة، اللذان يمكن أن يوفرا أدلة حيوية حول سبب تحطم الطائرة.

وتمشط طائرات وسفن من مصر و5 دول أخرى مساحة واسعة من البحر المتوسط، بعد يوم واحد من عثور الجيش المصري على أجزاء من حطام طائرة الإيرباص 320 في البحر، على بعد 290 كم شمال الإسكندرية.

وحتى اللحظة لم تظهر أي أدلة دامغة حول سبب اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، وانحرافها بصورة عشوائية، وسقوطها في البحر في وقت مبكر، من صباح الخميس.

وذكرت سائل إعلام أمريكية أن بيانات رحلة الطائرة المصرية المنكوبة أظهرت إنذاراً للحريق قبل دقائق من تحطمها في البحر المتوسط في ساعة مبكرة، الخميس.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر مصري أن البيانات جاءت من نظام آلي على متن الطائرة يسمى (نظام اتصالات المعالجة والتقارير بالطائرة).

ويحمل هذا النظام تلقائياً بيانات الرحلة إلى شركة الطيران، التي تشغل الطائرة.

مكة المكرمة