انتشار صورة تحاكي هجوم لندن قبل يوم من وقوعه

الهجوم أوقع قتلى وجرحى

الهجوم أوقع قتلى وجرحى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 15:39
لندن - الخليج أونلاين


نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي البريطانية صورة تحاكي الهجوم الذي وقع في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، وأوقع عدداً من القتلى والجرحى، قبل يوم من وقوعه.

وتظهر الصورة التي نشرت على موقع تشان فور (Chan 4) البريطاني، مسدسين وإحداثيات لجسر "ويستمنستر" حيث وقع الهجوم، وذلك قبل 24 ساعة من حدوثه، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، الخميس.

مستخدمو الموقع تكهنوا بأن الصورة الغامضة والمبهمة التي نشرها هذا الشخص المجهول هي نوع من تحذير أو تهديد مشفّر.

الصورة جاءت مرفقة برابط ورموز وإشارات مبهمة وضعها ناشر الصورة لإخفاء إحداثيات الموقع.

اقرأ أيضاً

4 قتلى و20 جريحاً في هجوم على البرلمان البريطاني

الصحيفة البريطانية أشارت إلى أن مستخدمي الموقع، الذين فككوا الرموز، أصيبوا بالدهشة والصدمة عندما اكتشفوا أن الإحداثيات المزودة مع الصورة تشير إلى موقع الهجوم نفسه.

يشار إلى أن طبيعة موقع تشان فور الإنجليزي تسمح للمستخدمين بنشر ملصقاتهم دون الكشف عن هويتهم، لكن صاحب موقع التواصل قال إنه مستعد للرد على استجوابات الشرطة.

ولا يعرف إن كان للمنشور علاقة بالمهاجم، إذ لم تصدر إشارة واضحة إلى تاريخ الحادث أو طبيعته، غير أن العديد من مستخدمي الإنترنت يشيرون إلى صدفة تقشعر لها الأبدان من الحدثين، كما تقول الصحيفة.

وقتل 4 أشخاص، بينهم المهاجم، وأصيب نحو 20 جريحاً، الأربعاء، في هجوم استهدف محيط البرلمان البريطاني، بحسب الشرطة البريطانية.

ووقعت أغلب الإصابات على جسر "ويستمنستر" المؤدي إلى مقر البرلمان، بالعاصمة لندن، حيث دعس المهاجم المارة، قبل أن يترجل من سيارته ويهاجم رجال الأمن في محيط المقر؛ ما أسفر عن إصابة ضابط شرطة طعناً بسكين.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، مسؤولية التنظيم عن الهجوم.

مكة المكرمة