انتهاكات الإمارات باليمن تطول صحفياً وشقيقه

قوات مدعومة إماراتياً في اليمن (أرشيفية)

قوات مدعومة إماراتياً في اليمن (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 18:27
صنعاء – الخليج أونلاين

قالت "المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين" (صدى)، اليوم الأربعاء، إن قوات أمنية يمنية موالية للإمارات اعتقلت صحفياً يمنياً وشقيقه، في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأوضحت المنظمة في بيان، أن "قوات الحزام الأمني في منطقة ردفان بمحافظة لحج، اعتقلت الصحفي رداد السلامي وشقيقه، واقتادتهما إلى معسكر اللواء الخامس، الأسبوع الماضي".

ودعت المنظمة السلطات الأمنية في لحج إلى سرعة الإفراج عن السلامي، ورد الاعتبار له، وحمَّلتها مسؤولية سلامته، مشددة على ضرورة "احترام حرية الصحافة، وإيقاف العبث الممنهج ضد الحريات الإعلامية".

 

اقرأ أيضاً :

فضيحة جديدة.. "أبو غريب" إماراتي في عدن

 

يشار إلى أنه منذ مارس 2015، يشهد اليمن قتالاً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ومليشيا الحوثي.

وأدّت الحرب إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين ومئات آلاف الإصابات بالأمراض، وفق تقارير أممية.

ويقاتل التحالف، الذي تقوده السعودية باليمن، الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد في سلسلة عمليات، أواخر عام 2014.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في الحرب التي تدخل عامها الرابع، والتي تسبّبت في مقتل آلاف المدنيّين، وفق منظمات دولية.

مكة المكرمة