انسحاب فلسطيني محتمل من مفاوضات التهدئة بالقاهرة

الفلسطينيون يدرسون الانسحاب من مفاوضات التهدئة (أرشيفية)

الفلسطينيون يدرسون الانسحاب من مفاوضات التهدئة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 12:15
القاهرة - الخليج أونلاين


قالت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية إن الوفد الفلسطيني يدرس الانسحاب من المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين المزمع استئنافها اليوم الثلاثاء في القاهرة برعاية مصرية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

ويأتي الموقف الفلسطيني احتجاجاً على اغتيال الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين في الخليل، صباح اليوم؛ بذريعة مسؤوليتهما عن خطف ثلاثة مستوطنين وقتلهم قبل نحو 3 أشهر.

واستنكر عزت الرشق، القيادي في حماس، على صفحته في موقع فيسبوك اغتيال مروان القواسمي وعامر أبوعيشة واعتبرها محاولة للتهرب من استحقاقات اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان من المقرر أن تشهد العاصمة المصرية، اليوم، انطلاق جولة جديدة من المفاوضات للاتفاق على جدول أعمال لمباحثات تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، على أن يتم استئنافها الشهر المقبل بعد عيد الأضحى.

وقد وصل إلى القاهرة في وقت متأخر من مساء الاثنين، رئيس الوفد الفلسطيني في المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل عزام الأحمد.

وكان الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي قد توصلا إلى اتفاق بوساطة مصرية في السادس والعشرين من أغسطس/آب الماضي، يقضي ببدء سريان وقف إطلاق النار، وفتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، والصيد البحري انطلاقاً من مسافة 6 أميال، كما نص الاتفاق على أن تُستأنف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن نقاط أخرى خلال شهر من بدء وقف إطلاق النار.

مكة المكرمة