انسحاب 28 نائباً من ائتلاف العبادي بسبب خلافات داخلية

الرابط المختصرhttp://cli.re/g1dzMo

نواب ائتلاف النصر الذي يرأسه العبادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-08-2018 الساعة 17:53
العراق – الخليج أونلاين

كشف مصدر سياسي عراقي عن انسحاب 28 نائباً من ائتلاف "النصر"، الذي يتزعّمه رئيس الحكومة حيدر العبادي، وعلى رأسهم  رئيس هيئة "الحشد الشعبي"، فالح الفياض.

ونقل موقع "روسيا اليوم (TR)" عن المصدر قوله: إن "النواب الذين سينسحبون هم من كتل الحزب الإسلامي، وحزب الفضيلة، إضافة إلى كتلة عطاء، التي يرأسها فالح الفياض، فضلاً عن عدد آخر سينسحب بشكل فردي".

وأضاف: إن "الخلافات داخل ائتلاف النصر بين العبادي والفياض ازدادت بعد طرح اسم الأخير كمرشّح لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة".

وأكّد ائتلاف "النصر"، في بيان له مطلع شهر أغسطس الحالي، خلال اجتماعه الدوري، أن مرشّحه لرئاسة الحكومة هو زعيم الائتلاف، حيدر العبادي.

وأجمع أعضاء الكتلة على "تمسّكهم بائتلاف النصر ومشروعه الوطني"، مشدّدين على "أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وتحقيق مصالح المواطنين ومحاربة الفساد بكل أشكاله".

وأشار البيان إلى تمسّك الائتلاف بمرشّحه، مؤكّداً أن "ائتلاف النصر" عابر للطائفية ويراعي في مباحثاته مصلحة العراق وكلّ مكوّناته.

وأسفرت نتائج العد والفرز اليدوي لأصوات مراكز الاقتراع التي بها شكوك "تزوير" عن حصول "تحالف الفتح"، بقيادة هادي العامري، على مقعد إضافي، في حين ظلّت بقية النتائج كما هي، وترتيب الكتل كما أُعلن مسبقاً.

وبهذه النتائج تزيد مقاعد "تحالف الفتح" إلى 48 مقعداً، مع بقائه في المركز الثاني خلف "تحالف سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بـ54 مقعداً من أصل 329.

وبعدهما حل ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بـ42 مقعداً، في حين حصل ائتلاف "دولة القانون"، بزعامة نوري المالكي، على 26 مقعداً.

مكة المكرمة
عاجل

الرئيس الإيراني حسن روحاني: لن نتخلى عن برنامجينا الدفاعي والصاروخي وسنواصل تطويرهما