انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبي بكلمة للرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-02-2016 الساعة 13:43
أبوظبي - الخليج أونلاين


انطلقت القمة العالمية للحكومات بدولة الإمارات، الاثنين، والتي تضم قيادات الحكومات، وأبرز المفكرين وصناع السياسات وممثلي القطاع الخاص، من أكثر من 125 دولة، وبدأت أعمالها بكلمة للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

حيث أكد أوباما أن "حكومات الدول وجدت لتحسين حياة الشعوب لأنها عندما تستثمر في مواطنيها وصحتهم وتعليمهم والدفاع عن حقوقهم، تصبح الدول أكثر سلماً وأماناً وازدهاراً"، مشيراً إلى أن "الحكومات وجدت لدعم الشعوب".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "رأينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عندما لم تحترم الحكومات شعوبها أدى ذلك إلى مواجهة الكثير من الصعوبات".

وأشار في كلمته إلى أنه أجرى لقاءات ببعض الرؤساء في كامب ديفيد السنة الماضية، وتحدث إليهم عن الأمن والسلم الذي ينبغي أن يتحقق من خلال حكومات تشرك الجميع.

وعن الشفافية في الحكومات قال أوباما: "إذا ما ازدادت الشفافية يمكن للحكومات أن تنفذ كل طموحتها وأهدافها، وبهذه الطريقة ننهض بكرامة الإنسان"، مؤكداً أن "كل من يفكر في الإصلاح والاستثمار في حياة مواطنيه سيكون شريكاً للولايات المتحدة وصديقاً لها".

تجدر الإشارة إلى أن هذه القمة هي الرابعة التي تستضيفها إمارة دبي، وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، على حسابه على "تويتر": "هدفنا من القمة تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعاً".

مكة المكرمة