انفجار في عرسال المحاذية لسوريا يصيب 5 جنود لبنانيين

القوة من الجيش كانت تقوم بدورية روتينية في عرسال

القوة من الجيش كانت تقوم بدورية روتينية في عرسال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 14:19
بيروت - الخليج أونلاين


أكد مصدر عسكري لبناني رفيع، أن انفجاراً استهدف الجمعة، آلية للجيش في بلدة عرسال اللبنانية على الحدود السورية شرقاً، ما أدى إلى وقوع 5 جرحى من العسكريين.

وقال المصدر العسكري، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول: إن "انفجاراً استهدف الجيش في عرسال"، وأنه "عبارة عن عبوة انفجرت تحت آلية للجيش".

وأوضح أن "قوة من الجيش كانت تقوم بدورية روتينية في عرسال فانفجرت عبوة كانت مزروعة مسبقاً إلى جانب الطريق".

وأعلن الجيش اللبناني لاحقاً في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن العبوة أدت إلى "تضرر ناقلة جند وإصابة 5 عسكريين بجروح غير خطرة".

وكان انفجار، استهدف أمس الخميس، مقراً لـ "هيئة علماء القلمون" السوري في بلدة عرسال؛ ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص، في حين نجا رئيس الهيئة الشيخ عثمان منصور، من التفجير وأصيب بجروح بعدما كانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بثت خبر مقتله.

وشهدت البلدة معارك عنيفة بين الجيش اللبناني من جهة ومسلحي تنظيمي "النصرة" و"الدولة" من جهة ثانية في أغسطس/ آب 2014، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الجيش وعدد غير معروف من المسلحين السوريين، الذين يتمركزون في منطقة القلمون السورية المحاذية، بالإضافة إلى أسر عدد من عناصر الأمن اللبناني الذين ما زال عدد منهم في قبضة النصرة و"الدولة".

مكة المكرمة