اهتمام إعلامي بالقمة الخليجية.. 300 إعلامي يغطونها

الدورة الـ36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي قد تُشكل منعطفاً

الدورة الـ36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي قد تُشكل منعطفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 22:28
الرياض - الخليج أونلاين


افتتح عبد المحسن الياس، وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي السعودي، الثلاثاء، المعرض المصاحب للقمة الخليجية السادسة والثلاثين.

وقال الياس في تصريح له عقب الافتتاح: "إن القمة الخليجية التي ستعقد غداً سيشارك فيها أكثر من 300 إعلامي من مختلف دول العالم وهو ما يعكس أهمية هذه المناسبة"، مؤكداً أن "وزارة الإعلام والثقافة السعودية حرصت على تقديم التسهيلات للإعلاميين المشاركين كافة، في تغطية أعمال القمة الخليجية السادسة والثلاثين".

ويتصدر الملف الأمني جدول أعمال الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، الذي سيناقش آفاق التعاون الأمني ومواجهة التحديات والمخاطر المتزايدة على دول المجلس، إضافة إلى الملفات المحلية الإقليمية الساخنة منها ملفات اليمن وسوريا والعراق.

ويرى مراقبون أن الدورة الـ36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي قد تُشكل منعطفاً تتصدر من خلاله دول الخليج المشهد الإقليمي أكثر؛ وذلك لأن أجندتها تحمل في طياتها ملفات المنطقة التي تمر بظروف بالغة الأهمية، بالإضافة إلى بحث عديد من المواضيع الإقليمية والعربية والدولية التي ستكون محل اهتمام قادة دول المجلس في القمة.

مكة المكرمة