بابا الفاتيكان يزور مصر لأول مرة في أبريل المقبل

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-03-2017 الساعة 09:14
القاهرة - الخليج أونلاين


يزور البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، العاصمة المصرية القاهرة، أواخر أبريل/نيسان المقبل، في أول زيارة رسمية له، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الرئاسة المصرية والمكتب الصحفي للفاتيكان، السبت، إن البابا فرنسيس سيقوم بأول زيارة رسمية للقاهرة في 28 و29 أبريل/نيسان المقبل.

ويتضمن برنامج البابا زيارة مشيخة الأزهر للقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذلك زيارة الكنيسة الكاثوليكية، حسب ما أعلنه المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف.

اقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يستهلّ من الدوحة جولة عربية

وأضاف يوسف، في بيان: "مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها إلى أن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين البشر كافة من مختلف الأديان، فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة".

وتابع المتحدث الرئاسي: "السيسي يكن! تقديراً كبيراً لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس سيادته هذه القيم النبيلة خلال لقائه قداسة بابا الفاتيكان بالمقر البابوي في نوفمبر/تشرين الثاني 2014".

وأكد السيسي تطلعه إلى الترحيب بالبابا فرنسيس بمصر في ذكرى مرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان، بحسب البيان الرئاسي.

مكة المكرمة