بالتزامن مع "عاصفة الحزم".. السعودية تفتح باب التجنيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 17:55
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت قيادة القوات البحرية الملكية السعودية، عن فتحها باب التجنيد لدورة (معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية) لحملة الشهادة الثانوية العامة.

وأضافت القيادة، أن باب التجنيد فتح لحملة شهادة الثانوية "القسم العلمي"، ولمدة أسبوع أو لحين اكتمال العدد المطلوب حسب الشروط المطلوبة، التي أعلن عنها على موقع القوات البحرية على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوات في وقتٍ تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، ولليوم الخامس على التوالي، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

وكان المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري: قد ذكر بشأن إمكانية تنفيذ عملية برية في ظل صعوبة التضاريس في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية، قائلاً: "إذا ما تطلب الأمر القيام بعملية برية فسوف يتم ذلك، والقوات البرية مدربة، ولن تكون التضاريس عائقاً لتحقيق أهدافها إذا اتخذ القرار بذلك".

وانطلقت، الأحد، فعاليات التمرين المشترك "الصمصام 5"، بين القوات البرية الملكية السعودية، ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني، في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة.

مكة المكرمة